قائمة الشلالات المنعشة في لومبوك

وبصرف النظر عن شاطئها الرائع، فمن المعروف أنه يوجد العديد من الشلالات الرائعة والمدهشة في لومبوك. ومن بين جميع الشلالات المنعشة في لومبوك،كان من المعروف أن شلال جانغا ومايونغ بوتيك وتيو كيليب وشلالات سيندانغ جيل هو الشلال الأكثر رواجاً. كل منهم يمكن أن يقال أنه الشلال الأكثر أهمية لزيارة عند الذهاب إلى لومبوك..

1:الشلالات الجانج

هذا الشلال في الجزء الغربي من جبل رينجاني. يمكن الوصول بسهولة إلى شلالات غانغا واتيرفالز حيث لا يستغرق سوى 10 دقائق سيرا على الأقدام من المنطقة التي تتوقف فيها سيارتك. على طول الطريق، يمكنك أيضا رؤية حقول الأرز الجميلة والمناطق الزراعية الخضراء. يجب عليك أيضا المشي في طريق متأرجح ولكن آمنة على الجزء العلوي من جسر الخيزران. وهناك، سوف يجتمع ثلاث شلالات. لرؤية كل منهم، وهناك حاجة أيضا للسباحة القصيرة.

 

2:  شلال مايونغ بوتيك

يشتهر هذا الشلال بأنه من الشلالات المنعشة الفريدة من نوعها في لومبوك كما يحتوي على مياه الكبريت التي لا توجد في الشلالات الأخرى. ويعتقد أن المياه التي تحتوي على الكبريت في مايانغ بوتيك لديها العديد من خصائص الشفاء. الناس يعتقدون من هذا القبيل كما أن المياه التي تحتوي على الكبريت تأتي  من جبل رينجاني المهيب مباشرة. وهناك، يمكن أن يكون حمام الكبريت لطيفة لأنها  سوف تغسل كل تعبك. و من فؤائد حمام الكبريت هي المساعدة على شفاء آلامك، وتعبك، وغيرها من الأمراض.

3:شلالتيو كيليب

الجزء الغربي من جبل رينجاني يتكون من العديد من الجبال الوعرة.و يتوفر في هذا المكان المياه على مدار السنة مما يجعل في نهاية مطافه الشلال مذهل. شلال  تيو كيليب يمكن أن يقال انه هو الشلال التي لا يمكنك نسيان زيارته. في هذا الشلال، المياه مع ارتفاع 50 مترا الذي يعطي في نهاية المطاف مشهد مذهل حقا ومناظر منعشة. هل يمكن أن تكون السباحة فيها منعشة، هناك. للأسف، سيكون هناك مغامرة في  مواجهة ارتفاع المياة والمسارات شديدة الانحدار.

4: شلالسيندانغ جيل

هذا الشلال مشهور ليكون أفضل من أفضل. فمن السهل للوصول إلى هناك كما أنه يقع على منحدر جبل رينجاني. هذه الوجهة السياحية مثالية للأشخاص من أي عمر. في رحلتك للوصول الى هناك، يمكنك أيضا تلبية العديد من المزارعين المحليين التي تنمو القهوة والكاجو، والاستراحة في مزرعتهم. سوف تذهب في أعماق الغابة مع الأشجار الاستوائية الشاهقة جداً. هناك الكثير من القرود الوجه السوداء المحلية، أيضا. كنت محظوظا سوف يرافقونك الى هناك وصلاً إلى الشلال، وسوف ترى مشهداً رائع أمامك. لا تتردد في السباحة المنعشة هناك.!

لومبوك مع المناخ الاستوائي هي حقا أفضل مكان لزيارة شلال. وفرة من المياه سوف تضمن لك زيارة الشلالات على مدار السنة لذلك، في أي وقت يمكنك زيارة الشلالات المنعشة في لومبوك ، لماذا لا تذهب إلى لومبوك وترى المختلف من الشلالات منعشة في  لومبوك؟ حقا، سوف تكون الرحلة لهذة الشلالات تستحق العناء بسبب جمالها الخلاب..